احذر من الحشرات في الفنادق - منتديات الشركة العربية فى ماليزيا , ماليزيا , السياحة فى ماليزيا , فنادق ماليزيا , عروض شهل عسل , عروض عائلية , عروض اقتصادية فى ماليزيا , صور ماليزيا , فيديو ماليزيا
 
banar1 banar2 banar3
banar4 banar5 banar6

منتديات الشركة العربية فى ماليزيا , ماليزيا , السياحة فى ماليزيا , فنادق ماليزيا , عروض شهل عسل , عروض عائلية , عروض اقتصادية فى ماليزيا , صور ماليزيا , فيديو ماليزيا
العودة   منتديات الشركة العربية فى ماليزيا , ماليزيا , السياحة فى ماليزيا , فنادق ماليزيا , عروض شهل عسل , عروض عائلية , عروض اقتصادية فى ماليزيا , صور ماليزيا , فيديو ماليزيا > المنتدى العام > المنتدي العام المفتوح

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-17-2018, 12:35 AM
nidam nidam غير متواجد حالياً
مسافر جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2018
المشاركات: 2
nidam is on a distinguished road
افتراضي احذر من الحشرات في الفنادق

تتغاير التصنيفات السياحية الفندقية من حيث فنادق خمس نجوم وأربع نجوم وثلاث وقد تبلغ إلى نجمة واحدة؛ وايضاً الوضع فيما يتعلق للوحدات السكنية الفندقية.
ويستمتع نزيل الحجرة الفندقية بالخدمات التي يقوم بتقديمها الفندق أو الأثاث الممتاز المتواجد بالغرفة حيث يسكن السياح والمسافرون في الحجرات الفندقية أو الوحدات السكنية الفندقية ويدفع السائح أو الراكب أعلى قيمة نقدية في اختيار فندق ذي خمس نجوم أو وحدات سكنية فندقية فاخرة.

المفاجأة هي وجود لائحة من الحشرات والقوارض ترتع في الفنادق ولا تستثني منها فاخراً أو عادياً وهي تقطن في الأدوات التي يستخدمها النزيل أو داخل الوسائد أو المفارش الناصعة البياض التي تبهره بنظافتها الحالة المجتمعية.

"الحشرة الرحالة".. المعضلة الكبرى في الفنادق
هى أكثر الحشرات المتواجدة في الحجرة الفندقية وتعتبر من أذكى الحشرات وأمهرها حيث تنتقل في الثياب وملاءات الفراش وحتى الحقائب.
وحشرة البق البالغة بنية اللون وصغيرة الكمية مسطحة غذاؤها الدم البشري, وتعيش لفترات طويلة بلا طعام لفترة تبلغ إلى سنة.

وتسبب عضة البق تهيج البشرة والحكة وتبقى الإشكالية هي عدم علم الكثير من الفنادق بانتشار الحشرة التي تتحرك فى الظلامً والإنسان نائم، وكشفت دراسة علمية أن أستراليا تتكبد من وباء متوطن لبقة الفراش وأن تصنيع السياحة تخسر نتيجة لـ تلك الحشرة الماصة للدماء 100 مليون دولار أسترالي (75 مليون دولار) في العام.

وتنتشر الحشرة في عديد من فنادق بريطانيا وأوروبا وأستراليا وآسيا وأجزاء هائلة من أمريكا ومجموعة من الدول العربية وظهرت مؤخرا في فرش أرقى الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في عديد من دول العالم.
تلك الإشكالية تجابه الفنادق والنزل والوحدات السكنية الفندقية على نحو خاص والحشرة ضئيلة وسريعة وتعمل على نحو خفي سري حيث تفلت من الكشف في أعقاب الزحف إلى الحقائب والصناديق والأغراض إضافة إلى ذلك أن بيضها من المستحيل مشاهدته إذا ما وضع على غالبية الأسطح بالعين المجردة.

ويمكنك أن تقوم بالتعرف على وجود البق في غرفتك الفندقية إما بملاحظة اللون الداكن في أطراف الوسائد أو المفارش أو بالرائحة الغريبه للوسائد أو المراتب أو بنقاط حمراء داكنة ضئيلة للغاية على الزوايا حيث يلزم عليك فورًا أن تصل الإدارة لتحويل المفروشات أو تحويل غرفتك الفندقية.

وبدأت بعض الفنادق فى توزيع السيليكا جيلي وهو كيس ضئيل به حبيبات السيليكا جيل فيمكن وضع هذه المادة.
وتشعّبت وتوسعت هذه اللحظة أكياس زيت الكافور والنعناع وأبو فاس والفيكس وكل تلك المواد منفرة جدا للبق ولابد أن توضع بجوارك وأنت نائم.
النمل.. والهجوم صيفاً
مع مبالغة الحرارة يتكاثر عدد النمل و بالنظرً لأن المصايف والمنتجعات ترتبط بالصيف والحرارة فإن النمل ينشط ويزداد عدده باقتراب الصيف.
والنمل لا يؤذي الإنسان ولكنه يبني مستعمرات بها آلاف وربما مئات الآلاف من النمل في جماعات ممنهجة.

والنمل شائع بكثرة في الأنحاء ذات الجو الدافئ ويعيش بعض أشكال النمل في أنفاق تحت الأرض يبقى من النمل أكثر من عشرة آلاف نوع أغلبها ذات ألوان داكنة مثل الأسود والبني أو بلون الصدأ، ولكن بعضه ذو ألوان زاهية مثل الأصفر والأزرق والأخضر والأرجواني.

ويحدث القضاء على النمل من خلال استعمال المبيدات أو المنفرات العطرية ويتركز النمل في الزوايا الخشبية في القاعة أو زوايا التشييد الضعيفة في الأسطح أو الأرضيات.

الصرصور الأسود
هو حشرة يشمئز منها الإنسان ويعتبر مؤشراً على عدم نظافة المقر ويوجد بأشكال مغايرة وهناك آلاف الأشكال منه سوى أن الأكثر انتشاراً في الفنادق هو الصرصور الألمانى والأمريكى ويعد ظهوره في الحجرة دليلاً على وجود بقايا طعام أو عدم نظافة القاعة بشكل إجمالي.
وإذا وجد الصرصور فهو لا ينقل أي أمراض أو يؤذي الإنسان هذه اللحظة أن وجوده يستفز الإنسان بشكل ملحوظ حيث يبقى في الأواني أو صانعة القهوة أو خزانة الملبوسات والاخشاب، ويمكنك أن تستخدم الروائح النفاذة لطرد الصرصور من غرفتك.

البرغوث الطائر
هي طفيليات خارجية تتغذى على الدم مثل البق على الإطلاقً سوى أنها ليست ملازمة له طول الوقت، حيث يهاجم البُـرْغُوث الجائع أي مضيف يمكنه امتصاص دمه.

وقد تتطفل براغيث الجرذان وتنقل أمراضاً شتى كالطاعون الذي يصيب الإنسان والتيفوس والورام المخاطي الفيروسي وقد كان سببا البراغيث للمضيف كذلكً داء البراغيث وهو عبارة عن حكة شديدة تؤدي إلى خدوش جلدية ومضاعفات وبقع حمراء تنتشر على البشرة نتيجة لـ لَدَغاتها المتكررة.

وفى القاعة الفندقية لا يمكن بأي حال من الأوضاع مشاهدة البرغوث لأنه سريع بشكل كبير ودقيق ويمكنك كنزيل أن تطلب تعقيم غرفتك بتعقيم خاص للطفيليات. وتُقاوم البراغيث باستعمال المواد القاتلة للحشرات المناسبة. أما الوقاية منها فتكون بالاستعانة بـ شركة رش مبيدات بالخرج شركة رش مبيدات بحائل شركة رش دفان بالرياض شركة رش دفان بالدمام او باتباع نُظم النظافة والحيلولة دون تراكم الغبار على الأثاث أو في أركان البيوت. وتبني البراغيث أعشاشها في أركان الغرف حيث يكثر الغبار فإذا لاحظت وجود أتربة بغرفتك الفندقية فتأكد يقيناً أن هناك برغوثاً حيث يبقى الغبار.

العنكبوت الأسود
هو من الحشرات التى تتواجد بكثرة على النوافذ أو التراسات أو بين ديكورات مثل أعمدة الإنارة المخصصة أو الديكورات في أطراف الحجرة.
وتلك الحشرة لا تؤذي الإنسان ولكنها مؤشر ايضاً على عدم نظافة الحجرة ولا تسبب أذى للإنسان باستثناء بعض الأشكال.

ومن أشهرها الأرملة السمراء وتعرف بوجودها من خلال ملاحظة الخيط الحريري الذي تحيك به العنكبوت بتفنن شبكتها وهو في الحقيقة مجموعة خيوط ملتفة على بعضها، وربما تكون سامة، لهذا فلابد من استدعاء إدارة الحجرات وطلب تطهير الأماكن التى لاحظت فيها تلك الحشرات.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:36 AM.

weblancer logo
twitter facebook youtube
home
 
forum
 
tour offers
 
hotels
 
tour trafic
 
services
 
about
 
contact

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2019, Al-Arabia for Travel & Tours.
العربيه للسياحه والسفر